الأردن تنهى عام اقتصادي صعب.. وعام بـ”خارطة طريق” للنمو

Faiz
اخبار الاقتصاد
الأردن تنهى عام اقتصادي صعب.. وعام بـ”خارطة طريق” للنمو
الاقتصاد الأردني

تنهي الأدرن خلال الأيام القليلة الماضية، حالة من الاقتصاد الصعب، خلال العام الجاري 2020، حيث شهدت عامًا اقتصاديًا صعبًا في الأردن، وبين الكثير من القطاعات المختلفة في الأردن، حيث عاشت أيام من العجاف، وجاء هذا بسبب الأزمة التاريخية الناجمة عن أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، حيث كان الحصاد الانتاجي ضئيل بالمقارنة بالسنوات الماضية، بسبب فترات الغلق أو انتهاء بعد الاعمال الانتاجية الأخرى.

حيث برزت الحالة الصعبة الاقتصادية التي واجهت الأردن خلال العام الحالي، كما أن الاقتصاد الأردني وقع تحت طائلة ويد وبطش ازمة فيروس كورونا، حيث تعطلت عجلة الإنتاج، واعلقت الأعمال الصناعية في المصانع، وتوقفت عجلة التجارة، كما أن الصادرات الأردنية انحسرت بعض من الشئ، وتسبب الأزمة في انتشار البطالة بشكل كبير، من خلال تخلئ العديد من الوظائف عن عمالها.

وشدد خبراء الاقتصاد، بان هناك أمل قادم اقتصاديًا، وأن الأردن جاهز ان يعيش عام جديد من النمو، بالتزامن مع انتاج لقاحات كورونا حول العالم، حيث غن الحكومة في الأردن ترسم خارطة طريق جديدة للنمو الكبير خلال الفترة الأخيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.